اجمل قط في العالم لا يفووتك


القط السيامى

اجمل قط فى العالم
القط السيامى
يُعد هذا النوع من القطط من اقدم القطط الموثقه تاريخيا . قطط سيامى هى فى الواقع سلاله خاصه جدا ومن اكثر الحيوانات المنزليه شعبيه فى الولايات المتحده وكذلك اوروبا . وقد ادت التربيه السلميه والانتقائيه لهذه السلاله من القطط لان تكون اكثر جمالا ، كما تم فرز كل ما لديها من عيوب والتخلص منها . يوجد من هذه السلاله عشره انواع مختلفه حسب حجم الوجه والكف وذوات الاذان المدببه .ومع ذلك كل قطط السيامى تشترك فى لون العين الازرق الجميل وهذا ما يميز هذه السلاله عن غيرها ، وعندما حدث تزاوج بين هذه السلاله “السيامى ” وسلالة “القطط الفارسيه ” حصلنا على سلاله جديده كليا سُميت بـ “الهيمالايا” وتجمع بين صفات كلا والديها . فهى بالطبع من اكثر القطط جمالا فى العالم .

القطط الروسيه الزرقاء

اجمل قط فى العالم
القطه الروسيه الزرقاء
التالي فى قائمة اجمل 10 قطط فى العالم هي القطط الزرقاء الروسية. والقطط الزرقاء الروسية عادة ما تسبب قليلا من الارتباك لمشتريها ، حيث يصعب معرفة هل القط من السلاله النقيه ام لا. على الرغم من أن هذه القطط الجميلة قد تظهر انحراف في بعض الأحيان ،هناك بعض الخصائص المشتركه فىيها . القطط الزرقاء الروسيه تبدو رماديه بعض الشئ لكن لا تقلق حيال ذلك طالما ان فروها سميك ويضيئ من نهايته . القطط الزرقاء الروسيه تتميز ان لديها عيون خضراء واطراف كفوفها اغمق من لونها الطبيعى.فى بعض الاحيان يكون هناك بقعه بيضاء على اجسادها والتى عادة لا يحبها محبى الحيوانات الاليفه .القطط الروسيه الزرقاء هى فى الحقيقه حيوانات لطيفه للغايه ، وترغب فى التقرب لمربيها طوال اليوم دون ان يسبب له الازعاج او العناء . هذه القطط ايضا جيده جدا مع الاطفال ، وقليلا ما تسبب لهم الحساسيه !

القطط الفارسيه  

اجمل قط فى العالم
القطط الفارسيه
اسمها يدل على ان لها صله ببلاد فارس ، يقال ان اصل هذه السلاله من ايران تماما مثل قطط الانجورا التركيه واصلها التركى .تتميز بوجهها المستدير اللطيف والانف الصغير . وقد كسب هذا القط قلوب المربيين واصبح المفضل لديهم لفترة طويلة جدا . تم جلبهم الى اوربا ومن ثم الى الولايات المتحده ، وصاحب ذلك صدىً واسع بين اوساط محبى الحيوانات الاليفه والمربيين . مع الفراء الثقيل الجميل ،فهذه القطط تفضل الجو البارد داخل المنزل وهذا ما يشعرها بالراحه .مع التنظيف اليومى لها ستضمن ان تكون بيئتك نظيفه وصحيه على مدار العام . لها عدة الوان ، يمكن ان تكون سوداء ، ببيضاء او حتى فضية اللون . وتعد هذه الحيوانات من اكثر الحيوانات الاليفه هدوءاً حيث يمكن ان تتسبب الضوضاء التى يسببها الاطفال او الحيوانات الاليفه الاخرى فى ضرر هذه السلاله الجميله . لذلك يجب ان توفر لها الجو المناسب قبل ان تقتنيها كحيوان اليف فى منزلك .

 قطط الانجورا التركيه 

اجمل قط فى العالم
قطط الانجورا التركيه
تعد هذه السلاله هى الاكثر تميزا فى هذه القائمه هذا لانها تحمل عدد من الصفات التى ترتبط عادة مع الكلاب بدلا من القطط !! ، بالطبع هى لا تنبح او تطارد العربات الحمراء . لكنها ذكيه للغايه وتصرفاتها تدل على مهارتها وابداعها . قطط الانجورا التركيه تحب قضاء الوقت فى المياه !! غريب صحيح ؟ ، نعم فان لها صفات كثيره مثل الكلاب قلما نجدها فى القطط . قطط الانجورا التركيه عادة ما تنفذ ما يُطلب منها بغض النظر هل كنت تتودد اليها او تردعها . هم ودودون جدا لكن ذكائهم لا يسمح لهم باضاعة اوقاتهم فى التسكع مثل القطط الجميله الاخرى ! ومع ذلك ، قضاء الوقت معهم يجعلهم اكثر اهتماما تجاه المربيين . تتأقلم بسهوله مع العائله ، ومجرد رؤيتها تتحرك بنشاط كبير سيفرحك كثيرا ..